الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بنواكشوط الجنوبية تنظم بالتعاون مع منظمة "نسيم" للعمل الثقافي والاجتماعي يوما مفتوحا لصالح طواقم التدريس والتأطير

25

نظمت الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بنواكشوط الجنوبية أمس الجمعة 24 مايو 2024 بالتعاون مع منظمة "نسيم" للعمل الثقافي والاجتماعي يوما مفتوحا لصالح طواقم التدريس والتأطير بثلاث مدارس نموذجية هي التي تمت بها الشراكة، وذلك بهدف جعلها في وضعية مماثلة لمدارس الامتياز.
وفي كلمة له بالمناسبة قال معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي إن إصلاح التعليم لن يتم إلا إذا تحالفت ركائزه الخمسة، موضحا أن الطواقم التربوية هم الركيزة الأساسية.

215


وشكر معالي الوزير السلطات الأمنية على دورها، كما ثمن دور المنتخبين وخصوصا الجهة، وكافة المنتخبين، ونوه معاليه بدور رابطة آباء التلاميذ ، كما نوه بدور المجتمع المدني وخصوصا منظمة نسيم الشريكة.

22


وأوضح معالي الوزير أن التلاميذ بالمدارس المستفيدة من اليوم المفتوح هم في نفس الظروف التي يدرس فيها تلاميذ مدارس الامتياز.
وأشار الوزير إلى أن الاستثمار الأفضل دائما هو الاستثمار في التعليم لما له من فوائد.

59


ونبه معالي الوزير إلى أنهم غير راضون عن مستوى التعبئة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني من أجل مناصرة إصلاح التعليم، ومناصرة المدرسة الجمهورية، مذكرا أن جهد اصلاح التعليم جهد جماعي او لا يكون.