معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، رفقة رئيس حزب الإنصاف، محمد ماء العينين ولد أييه، بثانوية توجنين 3 بولاية نواكشوط الشمالية

99

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، رفقة رئيس حزب الإنصاف، محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الأحد بثانوية توجنين 3 بولاية نواكشوط الشمالية، على انطلاق دروس التقوية لأقسام البكالوريا، منظمة بالشراكة بين الوزارة والحزب.

55

وتنظم هذه الدروس لصالح طلاب السنوات الختامية خصوصا الباكلوريا، وتأتي ضمن برنامج جسور الهادف إلى تقوية مستويات الطلاب وزيادة عدد الناجحين منهم. 

وقال معالي الوزير، إن الوزارة اتصلت بالأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في جهود تقوية مستويات الطلاب بمرحلة الباكلوريا.

وشكر السيد الوزير، حزب الإنصاف على مبادرته القيمة، داعيا الأحزاب السياسية إلى التدخل ودعم جهود تقديم دروس التقوية، لأن الحاجة ماسة إليها، سبيلا إلى تحقيق نتائج أفضل في مسابقة الباكلوريا.

57

وبدوره قال رئيس حزب الإنصاف ، إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزارة التهذيب الوطني بهدف دعم منظومة التعليم في موريتانيا، مشيرا إلى أن دعم التعليم يمثل أحد الاهتمامات البارزة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

45

هذا و يذكر أن مشروع جسور، يقدم دروس تقوية للسنوات الختامية عن طريق أساتذة ومفتشين أكفاء بكافة المؤسسات والمدارس العمومية، وعن طريق حلقات ودروس مسجلة ومصورة عبر قناة الموريتانية 2.