حصول فريقنا المشارك في الدورة الثالثة والستين للاولمبياد الدولي للر ياضيات المنظمة في اوسلو على اربع ميزات من تقدير مشرف


أربع ميزات من تقدير مشرف أحرزها الفريق الموريتاني المشارك في الدورة الثالثة والستين للأولمبياد الدولي للرياضيات المنظمة في أوسلو عاصمة مملكة النرويج، وقد حصل على هذا التقدير كل من: الشيخ باي الدحه اخليفه، محمد محمد محمود محمد آبه، محمد محمد الأمين، أيوب عبد الله إبراهيم.
وقبل أسبوعين، كان الفريق الموريتاني المشارك في مسابقات الأولمبياد الإفريقي للرياضيات المنظمة في المغرب، و المكون من ثلاث تلاميذ، قد حصل على ثلاث ميداليات إحداها فضية واثنتان برونزيتان.
ويتوقع مدربو الفريق الأولمبي للرياضيات مزيدا من التميز والإنجازات في المسابقات القادمة مع تزايد اهتمام وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بالتحضير للمشاركة في المسابقات العلمية الدولية والإقليمية من أجل حضور العلم الموريتاني مرفرفا في مختلف المحافل الدولية.
وكانت اللجنة الوطنية لمسابقات العلوم قد نظمت دورات تدريبية مكثفة لصالح الفريق الذي تمكن تلاميذه من التفوق في بكالوريا الرياضيات لهذه السنة.
وتجري منافسات الأولمبياد الدولي للرياضيات في دورتها الثالثة والستين في أوسلو ما بين 6 و 16 يوليو الجاري، وتعتبر النتائج التي حصل عليها الفريق قياسية ومشجعة جدا بالنظر إلى أن هذه هي المشاركة الثالثة فقط لبلادنا في هذه المسابقة الدولية التي تنظم سنويا منذ عام 1959.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020