توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التهذيب الوطني والمدرسة الرقمية بدبي


نواكشوط 22/05/2022
تم اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانص، توقيع اتفاقية شراكة لمدة 3 سنوات، بين وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والمدرسة الرقمية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني معالي وزير التهذيب الوطني السيد محمد ماء العينين ولد اييه فيما وقعها عن الجانب الإماراتي معالي السيد عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمة له بالمناسبة شكر معالي الوزير دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على المساعدات السخية التي ما فتئت تقدمها لموريتانيا وخاصة في المجال التربوي.

وقال إن التعليم الرقمي يعد من أهم الأركان الأساسية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف من بين أمور أخرى إلى تطوير التعليم وعصرنته لمواكبة مستجدات العصر باعتباره رافعة للتنمية الشاملة للدولة.

وتوفر المدرسة الرقمية، تعليما رقميا معتمدا عبر الإنترنت للطلاب الذين لا يتمتعون بسهولة الوصول إلى التعليم الرسمي في المنطقة العربية وبقية العالم، وذلك في مواد الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية، والحاسوب، واللغة الإنجليزية وغيرها بطريقة افتراضية، تعتمد على التعلّم الذاتي والمحاكاة التفاعلية، والتعلّم القائم على الألعاب، وجميعها مدعومة بأنظمة تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

وجرى التوقيع بحضور المكلفة بمهمة بالوزارة، الأمينة العامة وكالة، السيدة زينب بنت الشيخ، ومستشارين ومديرين مركزيين بالقطاع.آخر تحديث : 19/05/2022


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020