وزير التهذيب الوطني يشرف على توقيع عقود جودة أداء مدارس تكوين المعلمين


نواكشوط, 09/05/2022

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة، السيد محمد ماء العينين ولد أييه اليوم الاثنين في مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط على حفل توقيع عقود جودة أداء مدارس تكوين المعلمين.

وسيتيح هذا الاتفاق الموقع بين الوزارة ومدارس تكوين المعلمين الأربع الحصول على الموارد المالية والبشرية والتجهيزات التي تمكنهم من القيام بالأنشطة المبرمجة لتحقيق أهداف كل مؤسسة على حدة، كما تلزم هذه العقود المؤسسات بتحقيق الوصول إلى تخريج معلمين أكفاء.

وقال معالي الوزير في كلمة بالمناسبة إن مدارس تكوين المعلمين شرعت منذ سنتين في مسار إصلاح يهدف في المقام الأول إلى الرفع من مستوى تعليم المدرسين من خلال مراجعة النصوص المنظمة لمدارس التكوين وتكوين المكونين، مضيفا أن الدفعة الأولى من هذا الإصلاح ستزاول التدريس مع بداية العام الدراسي القادم.

وأضاف أنه تم العمل على إعداد أدلة للتكوين أشرف على وضعها مكونين أصحاب خبرة في المجال للرفع من جودة التعليم وتحديد مكامن الخلل.

وأكد الوزير أن هذه العقود تمثل حلقة أساسية في إصلاح مدارس التكوين حسب النتائج والأهداف المحددة للسنوات الأربع القادمة وطرق الوصول إليها من خلال توفير الموارد البشرية والمالية الكفيلة بتحقيق تلك الأهداف. كما حث الوزير مديري مدارس تكوين المعلمين على العمل بكل جهد من أجل

حصد النتائج المتوخاة من هذه العقود.

وتابع الحضور عرضا حول أهمية هذه العقود التي تمثل الإطار العام الذي يحدد مجالات التعاون بين وزارة التهذيب الوطني ومدارس التكوين في سبيل الرفع من مردودية هذه المدارس وإمدادها بالموارد المالية والبشرية والتجهيزات والبنى التحتية الضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

جرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الغربية وممثل البنك الدولي ومديري مدارس تكوين المعلمين وعدد من أطر الوزارة


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020